موسيقى البشرى رائعة من مقدمة مسلسل محمد الفاتح سلطان الفتوحات الحلقة الأولى

إختار فريق عمل المسلسل التاريخى الدرامى محمد الفاتح سلطان الفتوحات الممثل السورى العالمى غسان مسعود ليجسد دور الصحابى أبو أيوب الأنصارى الذى نقل بشرى رسول الله صل الله عليه وسلم أثناء حفر الخندق فى غزوة الأحزاب

يتابع الملايين من محبى المسلسلات التركية الدرامية التاريخية قصة وملحمة السلطان محمد الفاتح سلطان الفتوحات ويتناول المسلسل قصة السلطان العثماني الذي أنشأ الإمبراطورية العثمانية وتوسعت تحت حكمه لتشمل مساحات واسعة في الشرق الأوسط وأوروبا الجنوبية والشرقية. ولد محمد الفاتح في عام 1432 وتوفي في عام 1481. أحرز أبرز نجاحاته بفتح مدينة القسطنطينية (إسطنبول الحالية) في عام 1453، وهي حدث تاريخي هام وعلامة فارقة في تاريخ العالم، حيث أنها أنهت الفترة البيزنطية وأسست الحكم العثماني في العاصمة الجديدة للإمبراطورية. كما تميز محمد الفاتح بقيادته العسكرية القوية وإدارته الفعالة للإمبراطورية.

فتح القسطنطينية هو أحد أهم الأحداث في تاريخ العالم، وقع في عام 1453 عندما استطاع السلطان العثماني محمد الفاتح أن يغزو مدينة القسطنطينية (التي أصبحت تسمى إسطنبول بعد الفتح)، وهي عاصمة الإمبراطورية البيزنطية.

تعتبر فتح القسطنطينية منعطفًا هامًا في تاريخ العالم، حيث ساهم في انتهاء العصور الوسطى في أوروبا وبداية العصر الحديث. بالإضافة إلى ذلك، أدى الفتح إلى انتشار الثقافة الإسلامية والتأثير العثماني في المنطقة، كما ساهم في توسيع نفوذ الدولة العثمانية في الشرق الأوسط وأوروبا الجنوبية.

تحميل الملف

Scroll to Top